الدوري الممتازالكرة المصريةملفات خاصة

قرارات صارمة من «فيفا» ضد أندية الدوري المصري الممتاز

فاجئ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، اليوم الأثنين، ناديين من الدوري المصري الممتاز، بقرار صادم، بشأن إيقاف القيد بسبب شكاوى في عقود اللاعبين.

وأصدر «الفيفا» القرار عبر موقعه الرسمي، والذي تضمن إيقاف قيد مودرن سبورت والبنك الأهلي لـ3 فترات، وذلك وفقاً للتحديث الأخير الصادر اليوم الاثنين.

وسبق أن أعلنت «فيفا» مؤخرًا، عن عقوبة إيقاف قيد جديدة للنادي الإسماعيلي بتاريخ 31 أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر أن أندية الاسماعيلي، مصر المقاصة، وإيسترن كومباني، تعرضت من قبل لعقوبة إيقاف القيد لمدة 3 فترات.

وعلى صعيد آخر، تقدم نادي النجوم بشكوى رسمية إلى لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد المصري لكرة القدم، لمنع منح الترخيص للنادي الإسماعيلي للمشاركة في بطولة الدوري الممتاز موسم 2024/2025، وذلك تطبيقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) والتي تمنع حصول الأندية على ترخيص المشاركة دون تطبيق المعايير الخاصة بمنح الترخيص.

وأضاف بيان النجوم: أهم هذه المعايير هو المعيار المالي والذي يمنع أي نادٍ مدين لنادٍ آخر بموجب حكم نهائي بات ما لم يقدم هذا النادي ما يُفيد سداد المديونية أو الحصول من الدائن على موافقة أو تسوية.

وأكد البيان: أن النادي اتخذ كافة الإجراءات الخاصة لإيقاف الترخيص عن «الدراويش» لحين التسوية النهائية للمديونية والتي مر على إلزامية الوفاء بسدادها ما يقرب من أربع سنوات، راعى فيها نادي النجوم كل الوسائل التي تحافظ على علاقة جيدة مع النادي الإسماعيلي وجماهيره دون أي تعاون أو تقدير من جانب إدارة الإسماعيلي.

وأتم: متمسكون بتنفيذ لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الصارمة المتعلقة بالمعايير الملزمة، بالإضافة إلى تمسك نادي النجوم بتطبيق قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف القيد للنادي الإسماعيلي بسبب تلك المديونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى