الأخبارالكرة العالميةملفات خاصة

أبرز صفقات الأندية الأوروبية في ميركاتو صيف 2024

أبرز صفقات الأندية الأوروبية.. فدمت الأندية الأوروبية ميركاتو مثير للغاية خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024 في دوريات «الإنجليزي الممتاز – الدوري الإسباني – الدوري الفرنسي – الدوري الألماني – الدوري الإيطالي».

وأغلق باب القيد في الدوريات الخمس الكبرى، يوم السبت الماضي الموافق 31 أغسطس، عند الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ونقدم في السطور القادمة، أبرز صفقات الأندية الأوروبية 2024، خلال فترة الانتقالات الصيفية في الدوريات الخمس الكبرى، وذلك من خلال التقرير التالي:

أبرز صفقات الأندية الأوروبية 2024

العرب المنتقلين إلى الأندية الأوروبية

انتقل نجم منتخب مصر محمد عبدالمنعم، إلى صفوف نادي نيس الفرنسي قادمًا من النادي الأهلي مقابل 4 ملايين يورو ونصف مليون يورو متغيرات.

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم لاعب الأهلي

فيما انضم النجم السعودي، سعود عبدالحميد، إلى الدوري الإيطالي وتحديدًا فريق روما، قادمًا من الهلال السعودي بعقد ممتد حتى عام 2027.

أبرز صفقات الدوري الإنجليزي 2024

ورحل فيديريكو كييزا عن صفوف يوفنتوس وانتقل إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي بقيمة 12 مليون يورو، وتعاقد أرسنال مع ميكيل مورينو قادمًا من ريال سوسيداد بقيمة 32 مليون يورو، كما تعاقد الجانرز أيضًا مع رحيم إسترلينج على سبيل الإعارة قادمًا من تشيلسي.

فيديريكو كييزا
فيديريكو كييزا

ورحل جوشوا زيركزي من بولونيا إلى مانشستر يونايتد بعقد 42.5 مليون يورو، وتعاقد المان يونايتد أيضًا مع ماتياس دي ليخت قادمًا من بايرن ميونخ بـ45 مليون يورو، وأيضًا رحل مارك جويو عن برشلونة وانتقل إلى صفوف تشيلسي.

واكتفى فريق مانشستر سيتي بالتعاقد مع لاعبين وهما سافينيو قادمًا من نادي تروا بـ25 مليون يورو، وعودة جوندوجان في صفقة انتقال حر قادمًا من صفوف برشلونة.

تعاقد نيوكاسل يونايتد مع لويس هال قادمًا من تشيلسي بـ32.5 مليون يورو، وأيضًا حسم ليستر سيتي صفقة اللاعب أوليفر سكيب قادمًا من تتونهام بـ 23.5 مليون يورو.

وضم فريق توتنهام اللاعب أرشي جراي قادمًا من ليدز يونايتد بـ41.25 مليون يورو، كما ضم الفريق ذاته دومنيك سولانكي من بورتموث بـ 66.5 مليون يورو.

أبرز صفقات الدوري الإسباني 2024

شهد الميركاتو الصيفي 2024 في الدوري الإسباني حالة من الاستفاقه الكبيرة، حيث تعاقد ريال مدريد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان، فيما تعاقد برشلونة الإسباني مع النجم الإسباني داني أولمو قادمًا من لايبيزيج الألماني بعقد 55 مليون يورو.

مبابي
مبابي

وانتقل إندريك إلى صفوف ريال مدريد قادمًا من بالميراس البرازيلي بعقد قيمته 47.5 مليون يورو، فيما تعاقد برشلونة مع لاعب جيرونا باو فيكتور بـ2.7 مليون يورو.

وتعاقد فريق أتلتكيو مدريد مع روبن لو نورماند قادمًا من صفوف ريال سوسيداد بـ34.5 مليون يورو، وأيضًا تعاقد الفريق ذاته مع صفقة نارية من العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي وهو جوليان ألفاريز بـ75 مليون يورو.

أبرز صفقات الدوري الدوري الألماني 2024

وتعاقد فريق بايرن ميونخ الألماني مع الاعب الإنجليزي إريك داير في صفقة مجانية، قادمًا من صفوف توتنهام الإنجليزي، وأيضًا تعاقد الفريق البافاري مع هيروكي إيتو قادمًا من شتوتجارت بـ 23.5 مليون يورو، وكذلك مايكل أوليسي قادمًا من كريستال بالاس بـ53 مليون يورو، وجواو بالينيا من فولهان الإنجليزي بـ51 مليون يورو.

جواو بالينيا
جواو بالينيا

وفي جانب آخر، تعاقد فريق لايبزيج مع أنطونيو نوسا قادمًا من كلوب بروج بـ21 مليون يورو، وتعاقد النادي ذاته مع لوتشاريل جيرترويدا قادمًا من فينورد بـ20 مليون يورو.

وحسم بوروسيا دورتموند التعاقد مع فالديمار أنطون قادمًا من شتوتجارت بـ22.5 مليون يورو، وأيضًا تعاقد مع ماكسيميليان بيير قادمًا من هوفنهايم بـ 28.5 مليون يورو.

أبرز صفقات الدوري الإيطالي 2024

فيما حصل نادي إي سي ميلان على خدمات اللاعب الإسباني بطل يورو 2024 ألفارو موراتا قادما من صفوف فريق أتلتيكو مدريد بعقد قيمته 13 مليون يورو، وتعاقد النادي ذاته مع يوسف فوفانا قادمًا من موناكو الفرنسي بعقد قيمته 20 مليون يورو.

تعاقد فريق روما الإيطالي مع ماتياس سولي قادمًا من يوفنتوس بـ 25.6 مليون يورو، فيما ضم فريق جنوى، اللاعب كوني دي وينتر قادمًا من اليوفي بـ8 مليون يورو.

وتعاقد فريق يوفنتوس مع نجم أتالانتا تيون كوبمينرز بقيمة 54.7 مليون يورو، وتعاقد النادي ذاته مع لاعب أستون فيلا دوجلاس لويز بـ51.5 مليون يورو.

وحسم إنتر ميلان صفقة كبيرة عندما ضم دافيدي فراتيزي قادمًا من فريق ساوسوولو بـ29 مليون يورو، فيما أنهى فريق نابولي صفقة سكوت مكتوميناي قادماً من مانشستر يونايتد بـ30.5 مليون يورو، وأيضًا اللاعب روميلو لوكاكو قادمًا من تشيلسي الإنجليزي بـ30 مليون يورو.

أبرز صفقات الدوري الفرنسي 2024

وتعاقد باريس سان جيرمان مع جواو نيفيز قادمًا من بنفيكا البرتغالي بعقد قيمته 59.92 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى