الأخبارالكرة المصريةملفات خاصة

«دائم التنقل».. من هو آرون بوبيندزا صفقة الزمالك المحتملة؟

اقترب نادي الزمالك من حسم اتفاقه مع الجابوني أرون بوبيندزا في صفقة انتقال حر، بعد فسخ تعاقده مع نادي سينسيناتي الأمريكي، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة خلال الأيام المقبلة بعد وصول اللاعب إلى القاهرة.

وكشفت تقاير صحفية أن الاعب وقع على عقود مبدئية لمدة 3 سنوات مع نادي الزمالك، ويصل إلى مصر خلال أيام من أجل التوقيع النهائي على عقود إنتقاله إلى الفارس الأبيض، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأمامية.

وارتبط اسم اللاعب بالعديد من المشاكل التي أحدثها في الأندية التي لعب بها سابقًا.

فأبرز المشاكل كانت في الشباب السعودي، تعرض اللاعب لحملة ضده بسبب ضياع ركلة جزاء سددها على عكس تعليمات المدرب، وخلال مسيرته مع الأندية لم يستمر مع نادي أكثر من موسم واحد بل هو دائم الانتقال بين الإندية.

واستطاع بوبيندزا حصد لقب هداف الدوري التركي لكرة القدم، وكذلك هداف الدوري الفرنسي في دوري الدرجة الثالثة، ونجح في الحصول على بطولة كأس قطر وكذلك التتويج بجائزتي هداف الدوري التركي والدوري الفرنسي للدرجة التالتة.

من هو آرون بوبيندزا

 

بدأ أرون مسيرته مع نادي موونانا في الشباب قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول، ومن ثم أنتقل اللاعب إلى صفوف جيروندان بوردو في الدوري الفرنسي، ومن ثم انتقل الجابوني إلى نادي باو الفرنسي في الإعارة الأولي له وقضي اللاعب 5 أشهر رفقة الفريق حتى يناير 2018،شارك خلالها في 21 مباراة واستطاع تسجيل 13 هدف.

وخرج أرون إلى إعارة جديدة في يوليو 2018 لصفوف نادي اجاكسيون الفرنسي وخاضي مع الفريق 11 مباراة ولم يتمكن من تسجيل أي أهداف.

وخرج اللاعب إعارة مرة ثالثة من ناديه الفرنسي إلى صفوف تورز الفرنسي في ديسمبر 2018 وشارك مع الفريق في 13 مباراة سجل خلالها 4 أهداف ليرحل عن الفريق في يناير 2019.

انتقل اللاعب إلى هاتاي سبور التركي في أغسطس 2020 وشارك رفقة فريقه 38 مباراة سجل خلالها 22 هدف.

ومن ثم انضم اللاعب إلى صفوف العربي القطري وقضى معه موسم واحد فقط، شارك في 20 مباراة وسجل 9 أهداف.

غادر اللاعب إلى الدوري السعودي عبر بوابة الشباب في اغسطس 2022، وقضى معه موسم واحد فقط، شارك من خلاله في 35 مباراة وسجل 9 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ليرحل عن صفوف الفريق في يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى