الأخبارالكرة الإفريقيةملفات خاصةمنتخبات

السودان تحقق فوزًا صعبًا على حساب النيجر في انطلاق تصفيات أمم أفريقيا 2025

تخطى منتخب السودان عقبة ضيفه النيجر بصعوبة بالعة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم في افتتاح منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 لكرة القدم.

هدف مباراة السودان والنيجر

وأحرز هدف المباراة الوحيد أبو بكر مأمون عيسى، في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، الذي أقيم بجنوب السودان.

أحداث مباراة السودان والنيجر

شهدت المباراة أداء باهت من جانب المنتخبين طوال الشوط الأول دون أي خطورة حقيقية على المرميين، إذ ارتضى المنتخبين بالتعادل السلبي الشوط الأول والصيام التهديفي.

بينما تبدل الحال في شوط الثاني «شوط المدربين»، حيث ظهرت شراسة من جانب الفريق المستضيف، ليسجل أبو بكر عيسى هدفًا سريعًا، بعدما تابع ركلة حرة نفذها زميله بخيت خميس، في ظل ارتباك من جانب مدافعو النيجر بمنطقة الجزاء.

وتوالت الهجمات من جانب المنتخب السوداني من جانب أبو بكر، إلا أنه لم تترجم إلى أهداف.

وكان لـ حارس المرمى السوداني محمد مصطفى نصيب من التألق في إبعاد فرصتين محققتين من مرماه، لـ لاعبي النيجر زكريا أديبايور ويوسف أومارو.

قبل أن يخرج مصابًا من الملعب متأثرا بإصابته ليشارك مكانه الحارس البديل علي أبو عشرين في الدقيقة 85، ونجح في العبور بـ3 نقاط الأولى للمنتخب السوداني في بداية مشوار التصفيات.

منافس مباراة السودان والنيجر القادم

ومن المقرر أن يحل منتخب السودان ضيفًا على منتخب أنجولا في الجولة الثانية.

بينما يخوض منتخب النيجر منافسة قوية عندما يستضيف العملاق الغاني في مباراة ستقام بمدينة بركان المغربية.

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخبا مقسمة إلى 12 مجموعة بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للنهائيات التي ستقام في المغرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى