الأخبارالكرة العالمية

هامبورج يمنح فوسكوفيتش عقدا جديدا رغم إيقافه بسبب تعاطي المنشطات

أعلن نادي هامبورج، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، الاثنين أن النادي سيواصل التعاون مع المدافع ماريو فوسكوفيتش رغم عقوبته المتعلقة بتعاطي المنشطات.

وتم إلغاء عقد فوسكوفيتش الحالي، الممتد حتى يونيو 2025، بعد التوصل لاتفاق بالتراضي، وسيحصل اللاعب البالغ من العمر 22 عاما على عقد جديد في 2026 بمجرد انتهاء إيقافه.

وقال شتيفان كونتز، المدير الرياضي لهامبورج: “كلنا نعرف أن العودة لكرة القدم الاحترافية بعد إيقاف أربعة أعوام ليس بالأمر السهل. ولكن، نحن مقتنعون أن ماريو لديه المهارات والروح القتالية للعودة بشكل جيد”.

وسقط فوسكوفيتش في اختبار الكشف عن تعاطي المنشطات عام 2022، بعد ظهور مادة إريثروبويتين المحظورة في التحليل الذي خضع له وتم إيقافه في البداية لعامين من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وتقدم اللاعب باستئناف وتوجه للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) سعيا لإلغاء العقوبة.

ولكن أيدت المحكم الدولية للتحكيم الرياضي استئنافين منفصلين من الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، حيث طالبا بإيقاف اللاعب أربعة أعوام،

وذكرت (كاس) أن فوسكوفيتش لم يكن قادرا على إثبات عدم استخدامه المادة عن عمد. وحتى يوقع على العقد الجديد في 2026، ذكرت تقارير إن فوسكوفيتش سيظل يعمل في هامبورج. ولكن وفقا للنادي لا يمكنه استخدامه في أي وظيفة بالنادي ولا في كرة القدم للهواة بسبب الإيقاف.

وقال المدافع :”سأفعل كل ما في وسعي للعودة بشكل أفضل عن ذي قبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى