الكرة العالميةملفات خاصة

جوارديولا يعّلِق على الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا

قال بيب جوارديولا المدير الفني لـ مانشستر سيتي، إن عقلية فريقه قبل المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا على أرضه أمام إنتر ميلان لن تتأثر بالشكل الجديد للمسابقة هذا الموسم.

وأضاف جوارديولا، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة إنتر ميلان اليوم الثلاثاء: «نتطلع إلى الفوز بمباراتنا الأولى ثم الثانية ونرى ما سيحدث. كما هو الحال في الدوري الإنجليزي الممتاز، سننظر إلى جدول الترتيب في المستقبل».

وعن لعب مباريات إضافية في دوري الأبطال، قال جوارديولا: «لا أفكر كثيرًا فيما يحدث في يناير أو فبراير. يمكن أن يحدث الكثير من الأشياء، أركز على محاولة الفوز غدًا، ويوم الأحد ضد أرسنال».

وستكون مباراة الغد على ملعب الاتحاد إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2023 الذي شهد فوز السيتي 1-0 على العملاق الإيطالي ليحقق الفوز بالكأس لأول مرة في تاريخ النادي وتأمين ثلاثية تاريخية في الموسم ذاته.

ومع ذلك، رفض المدرب أية فكرة مفادها أن ذكريات تلك الليلة الشهيرة في إسطنبول ستكون مصدر إلهام في ملعب الاتحاد غدًا مساءً، وبدلًا من ذلك، قال المدرب – الذي كشف أنه شاهد إعادة للمباراة النهائية لأول مرة أمس – إن الأمر كله يتعلق بالحاضر.

شكل دوري أبطال أوروبا الجديد

وتم استحداث نظام جديد للبطولة على أن يتم العمل به بدءًا من موسم 2024-2025، واتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا بزيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 36 فريقًا، يتم تقسيمها على النحو التالي:

32 فريقاً تتأهل وفق المعطيات الجارية بشكل اعتيادي، وفقًا لتصنيف الدوريات الأوروبية: (البطل من 1-10)، (الوصيف من 1-6)، (الثالث والرابع من 1-4)، 6 مقاعد بالتصفيات، بطل دوري الأبطال، بطل الدوري الأوروبي).

كما يشمل النظام الجديد 4 مقاعد إضافية يتم تحديدها بناء على المعايير الآتية: مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريًا (حاليًا الدوري الفرنسي)، ومقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عبر “مسار الأبطال” من 4 إلى 5، ومقعدان أخيران للدول التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم السابق “2023-2024″، بحيث تتم قسمة مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها على عدد الأندية المشاركة، وهما الدوريان (الإيطالي والألماني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى