الكرة العالمية

ميركاتو 2024.. الكرواتي إيفان بيريسيتش ينضم لـ أيندهوفن الهولندي

أعلن نادي أيندهوفن الهولندي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعاقده مع الجناح الكرواتي الدولي المخضرم إيفان بيريسيتش لمدة عام واحد.

وانضم بيريسيتش صاحب الـ35 عاما، لمتصدر ترتيب الدوري الهولندي حاليا بعقد يستمر حتى يونيو 2025.

تأتي هذه الخطوة بعد أن رحل بيريسيتش عن فريقه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في يناير الماضي، للانضمام إلى نادي مسقط رأسه هايدوك سبليت، لكنه أصبح لاعبا حرا في نهاية أغسطس الماضي بعد انتهاء عقده مع النادي الكرواتي.

وفاز بيريسيتش بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، كما توج أيضا بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي البافاري.

كما دافع بيريسيتش عن ألوان فريق إنتر ميلان الإيطالي، وحصل على لقب الدوري المحلي معه عام 2021.

وشارك بيريسيتش في 136 مباراة دولية مع منتخب كرواتيا، وتمكن من هز الشباك خلال خسارة الفريق أمام فرنسا في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا.

وصرح بيريسيتش للموقع الألكتروني الرسمي لأيندهوفن “منذ أن أصبحت لاعبا حرا، كنت أنتظر خيارا مثل هذا. ناد وبيئة أشعر فيها بالراحة وأستطيع الفوز معه بالألقاب”.

وأضاف بيريسيتش في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) “طلبت النصيحة من دينزل دومفريز، زميلي السابق في الفريق، وقد أقنعني بأن آيندهوفن هو الخطوة الصحيحة. لا أطيق الانتظار للبدء، وبذل قصارى جهدي والفوز بالبطولات مع الفريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى