الأخبارالكرة المصريةملفات خاصة

“فيفا” يحتفي بالإنجازات التاريخية للأهلي

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالإنجازات القياسية التي حققها النادي الأهلي على مدار قرن من الزمان.

وجاء ذلك على هامش انطلاق مشوار المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا قبل ظهوره في بطولتي كأس القارات للأندية 2024، ثم كأس العالم للأندية 2025.

وأوضح فيفا في تقرير عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين “لا يتوقف طموح الأهلي على مر السنوات، رغم خزانة ألقابه التي تمتلئ بالألقاب المحلية والقارية، إلا أنه بمجرد التتويج ببطولة، يبدأ في البحث عن البطولة التي تليها، وربما هو السر وراء العقلية الانتصارية للمارد الأحمر، وقدرته الدائمة على تحقيق النجاحات عبر العصور”.

وأشار تقرير فيفا “المارد الأحمر أعلن عن نفسه مبكرًا في الموسم الكروي الجديد 2024 / 2025 بعد أن أنهى الموسم الماضي بالتتويج بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، ثم الدوري المصري، وتفوق على جورماهيا الكيني بنتيجة 6/ صفر في لقائي الذهاب والإياب ليصل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجديد”.

وقبل الموسم الجديد، يبدو أن الطموحات ستتضاعف، لأنه إلى جانب المشاركة في البطولات المعتادة، سيكون الأهلي على موعد مع المشاركة في بطولتي كأس القارات للأندية 2024 حينما يواجه نادي العين الإماراتي نهاية أكتوبر القادم، ثم في نهاية الموسم سيشارك في كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا.

وخلال المواسم الخمسة الأخيرة وصل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وحقق اللقب في 4 مناسبات منها، كما توج في الموسم الماضي بلقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى