الأخبارالكرة الإفريقية

(كاف) يكشف كرة مباراة السوبر الأفريقي

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) وشركة (بوما) للأدوات والمستلزمات الرياضية، اليوم الأربعاء، الكرة الرسمية التي ستلعب بها مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري ومواطنه وغريمه التقليدي الزمالك.

ويلتقي قطبا الكرة المصرية بعد غد الجمعة على ملعب (المملكة أرينا) في العاصمة السعودية الرياض، حيث يشارك الأهلي في اللقاء عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا بنسختها الماضية، في حين يلعب الزمالك عقب حصوله على لقب الكونفيدرالية الأفريقية الموسم الماضي.

وتم الكشف عن النسخة الخاصة بالكرة التي أطلق عليها اسم “علا” قبل نهائي منافستي الأندية لـ”كاف” الأخيرة، وتتميز بالألوان السوداء والذهبية التي ترمز إلى القوة والأناقة، وستلعب دورا رئيسيا في المواجهة المرتقبة بين عملاقي كرة القدم الأفريقية، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد القاري، اليوم.

وأوضح موقع كاف أن الكرة الخاصة بالمباراة تجسد الطبيعة الحيوية والنشيطة لكرة القدم الإفريقية من خلال تصميمها الملون وقيمتها الرمزية، مشيرا إلى أن اسمها يعني في اللغة اليوروبية “الثروة”، “الشرف”، و”الاحترام”، بينما في العربية تشير إلى “الارتفاع” و”النجاح”.

أضاف المصدر ذاته أن هذه النسخة المحدودة صممت خصيصا لكأس السوبر الأفريقي، حيث تهدف لضمان أداء عالي المستوى، مما يمكن اللاعبين من تقديم أفضل ما لديهم على أرضية ميدان ملعب المباراة “المملكة أرينا” بالرياض، المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى