الأخبارالكرة العربيةملفات خاصة

دوري أبطال آسيا.. مباراة نارية بين الوصل والأهلي في دبي غدًا

مباراة الوصل والأهلي.. يحتضن ستاد «زعبيل» في دبي مواجهة قوية تجمع الوصل الإماراتي بضيفه أهلي جدة السعودي غدا الاثنين ضمن الجولة الثانية من منافسات مرحلة الدوري «منطقة الغرب» في دوري أبطال آسيا للنخبة.

ويتواجه الوصل الإماراتي والأهلي السعودي للمرة الأولى على المستوى القاري.

مباراة الوصل ضد الأهلي

يعيش الوصل والأهلي حالة متشابهة جدًا خلال مشوارهم في الدوري الإماراتي أو السعودي، حيث خسر الفريقان في الجولة الماضية ويسعى كل منهما إلى مصالحة جماهيره.

حيث خسر الوصل أمام العين في الدوري الإماراتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، ليفصله خمس نقاط عن الصدارة بعد نهاية الجولة الرابعة.

في الجانب الأخر، سقط الأهلي في الدوري السعودي أمام القادسية بهدف دون رد أمس الأول الجمعة، حيث بات يتأخر بفارق 5 نقاط عن الصدارة.

مشوار الوصل والأهلي في دوري أبطال آسيا

وكان الوصل فاز في الجولة الأولى على باختاكور الأوزبكي بهدف دون رد في طشقند، كما فاز الأهلي على بيرسيبوليس الإيراني بالنتيجة ذاتها في جدة.

ويشارك الوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة في نسخته الأولى بصفته حامل لقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي بعد أداء رائع تصدره من خلال الترتيب العام للفرق في نهاية المطاف ليتم تتويجه باللقب الثامن في تاريخه.

على الصعيد القاري لم يحقق الوصل أي إنجاز يذكر في المسابقات الآسيوية، لكنه في المقابل توج بلقب كأس الأندية الخليجية عام 2010 حيث يعتبر الإنجاز الأبرز له خارجياً.

أما الأهلي فصعد إلى دوري أبطال آسيا للنخبة باحتلاله المركز الثالث في الموسم الماضي من الدوري السعودي.

مواعيد مبارايات الجولة الثالثة في دوري أبطال آسيا

وتقام الجولة الثالثة من منافسات منطقة الغرب يومي 21 و22 أكتوبر:

حيث يلتقي يوم 21 أكتوبر الشرطة مع باختاكور في كربلاء، والسد مع بيرسيبوليس في الدوحة، والعين مع الهلال في العين، والريان مع الأهلي في الدوحة.

ويوم 22 أكتوبر يواجه الغرافة نظيره الوصل في الخور، والاستقلال مع النصر في طهران.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16، بحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى