الكرة العربيةملفات خاصةمنتخبات

لسوء تنظيم «مباراة العراق».. إحالة أعضاء اتحاد كرة القدم الكويتي السابق للمحاكمة الجنائية

قررت النيابة العامة الكويتية إحالة متهمي اتحاد كرة القدم السابق، بمن فيهم رئيس الاتحاد ونائبه والأمين العام، إلى محكمة الجنايات بتهمة إذاعة أخبار كاذبة وسوء تنظيم مباراة الكويت والعراق، وتم تحديد أول جلسة للمحاكمة في 6 أكتوبر المقبل.

وكانت النيابة العامة الكويتية قد أمرت بحجز رئيس اتحاد كرة القدم المستقيل هايف الديحاني ونائبه أحمد عقلة والأمين العام صلاح الجناعي 21 يوما على ذمة التحقيقات في قضية الإضرار بمصالح البلاد وإذاعة أخبار كاذبة على خلفية أحداث مباراة الكويت والعراق الأخيرة والتي أقيمت على استاد جابر بالكويت.

وكانت النيابة العامة الكويتية فتحت تحقيقا عقب مباراة كرة القدم بين منتخبي العراق والكويت في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لمونديال 2026 في العاشر من شهر سبتمبر الجاري والتي انتهت بالتعادل بين المنتخبين بدون أهداف.

وكان لرئيس الاتحاد الكويتي قبل المباراة تصريحات حول عدد المشجعيين العراقيين التي سوف تستقبلهم الكويت، وهو ما قامت الداخلية الكويتية بنفية.

وأكدت الداخلية الكويتية آنذاك، أن تحديد أعداد المشجعين سوف يتم بالتنسيق بين وزارتي الداخلية في البلدين فقط وأنه تم التنسيق وتوفير باصات خاصة بنقل المشجعيين العراقيين من الحدود الكويتية العراقية لمقر إقامتهم قبل المباراة وتقديم كافة سبل الراحة للمشجعين العراقيين.

كما شهدت المباراة سوء تنظيم من قبل الاتحاد والمشرفين عليها ما دعا إلى اعتراض الجماهير الكويتية على عدم وجود خدمات أو تنظيم لدخول وخروج المشجعين بالإضافة إلى منع دخول مياه الشرب للمشجعين داخل الإستاد ما جعل الداخلية الكويتية توفر المياه وتوزعها على المشجعين خلال المباراة .

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم السابق والذي أحالتة النيابة للمحاكمة قد أصدر بيانا له عقب المباراة، أعرب فيه عن أسفه الشديد للأحداث التي حدثت في مباراة كرة القدم التي أقيمت بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره العراقي ، كما أعرب مجلس إدارة الاتحاد عن بالغ شكره وتقديره لكافة الجماهير الكويتية الوفية وتقدم لها بالاعتذار عن ما تعرضت له من معوقات وعقبات خلال حضور هذه المباراة.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي، وفق البيان ، تشكيل لجنة تحقيق لإجراء التحقيقات اللازمة في كافة الإجراءات التي تمت قبل المباراة التي أدت إلى هذه الأحداث المؤسفة ووقف الأمين العام للاتحاد عن العمل وإحالته إلى لجنة التحقيق ووقف أيضا مدير العلاقات العامة والإعلام عن العمل وإحالته إلى لجنة التحقيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى