الأخبارالكرة العربيةملفات خاصة

جائزة أفضل لاعب في آسيا.. الأردني النعيمات ينافس القطري عفيف

جائزة أفضل لاعب في آسيا.. أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين للفوز بالجوائز السنوية، قبل أقل من شهر من موعد الحفل، المقرر في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

ويتنافس على الفوز بـ جائزة أفضل لاعب في آسيا 3 نجوم متألقين، وهم: الأردني يزن النعيمات، وسيول يونج-وو من كوريا الجنوبية، والقطري أكرم عفيف.

بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين، واليابانية كيكو سيكي، وكيم هي-ري من كوريا الجنوبية، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

المنافسين على جائزة أفضل لاعب في آسيا

وكان النعيمات، نجم العربي القطري، أحد اللاعبين الرئيسيين وراء حملة الأردن التي لا تُنسى، في كأس آسيا قطر 2023، عبر تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، لمساعدة منتخب بلاده على الوصول إلى نهائي البطولة، لأول مرة في تاريخه.

من جهته، قدم عفيف عروضا رائعة في كأس آسيا 2023، حيث احتفظ المنتخب القطري بلقبه على أرضه بطريقة مميزة.
وأصبح عفيف أول لاعب يسجل 3 أهداف في المباراة النهائية، كما أنهى البطولة برصيد 8 أهداف و3 تمريرات حاسمة، ليفوز بجائزتي أفضل لاعب والهداف.

كما واصل عفيف تألقه مع السد، ليقود فريقه إلى الفوز بلقب الدوري القطري للمرة الـ17 (رقم قياسي)، بعدما سجل 26 هدفا وقدّم 11 تمريرة حاسمة خلال 22 مباراة، وهو يتطلع للفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية، بعد عام 2019.

وسيتم تتويج أفضل لاعبي آسيا في 29 أكتوبر المقبل، عندما تقام النسخة الـ28 من جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى