ملاعب بناتناملفات خاصة

«ديربي» القاهرة بنكهة نسائية.. الزمالك يواجه الأهلي بالدوري المصري للسيدات

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للسيدات لمواجهة نظيره الأهلي اليوم، الجمعة، على ملعب الفريق الأبيض  بميت عقبة، وذلك ضمن منافسات الجولة الاولي من مسابقة الدوري المصري للكرة النسائية 2024.

نظام دوري الكرة النسائية

وتشارك أندية الدوري الممتاز على رأسها الأهلي والزمالك في دوري كرة القدم النسائية هذا الموسم، تزامنًا مع قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بإلزام الأندية بتكوين فريق للسيدات، من أجل الحصول على رخصة الأندية المحترفة، وهو ما يسمح لها بالمشاركة في البطولات الإفريقية.

ويقام الدوري في مرحلته الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد، على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى بجدول الترتيب للمرحلة الثانية والنهائية بنظام دوري من دور واحد، للمنافسة على لقب البطولة فيما تتنافس الفرق التسعة الأخيرة على تحديد بقية المراكز والهابطين للدرجة الثانية.

التشكيل الكامل لقطاع الكرة النسائية في الأهلي

يتولى القيادة الفنية للأهلي، المدرب الفرنسي ديميتري لوبوف، وشادي محمد مديرًا لجهاز الكرة النسائية بالنادي، وحنان الزيني مدير القطاع الإداري وشريف سليم مسئول استعلام وقيد، ومحمود خشبة مسئولي مالي وشروق شيرين أرشيف الكتروني.

فريق «سيدات الأهلي» قبل مواجهة الزمالك

وضم الأهلي كلا من: أمنية سمير قادمة من أبها السعودي، بينما تقود نادين غازي فريق بيراميدز، وتشارك منة طارق، لاعبة الوحدة السعودي، وأمل ناصر بعد انتهاء تعاقدها مع المعادي واليخت.

كما تضم القائمة سالي منصور لاعبة التقدم السعودي، والمحترفة الأمريكية ميا لينيس داردن، وثريا أشرف من فريق الأميرية.

بالإضافة إلى ذلك، تتواجد مها الدمرادش، حارسة مرمى نادي جدة السعودي، ومدافعة منتخب صربيا لكرة القدم النسائية ألكسندرا جيورديفيتش، والمهاجمة النيجيرية تشاريتي روبن من فريق بيليسيا كوينز.

وتشمل القائمة أيضًا إسراء السقا، حارسة مرمى فيوتشر، ونور إدريس من المعادي واليخت، بالإضافة إلى ثنائي فريق دلفي، رودينا عبد الرسول وحارسة مرمى الفريق السكندري وفاء ربيع.

فضلاً عن تصعيد شهد هشام للفريق الأول، وثلاث فلسطينيات سارة الكرد ونادين محمد وأحلام مصر، وثلاثي بيراميدز نورا خالد وندى خالد وحبيبة عمر، ولاعبة وادي دجلة حبيبة حافظ بيبو، وجنى محمود لاعبة أرمنا.

فريق «سيدات الزمالك» قبل مواجهة الاهلي

تعاقد نادي الزمالك بشكل رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية مع 20 صفقة، وهن آية إبراهيم وسمر محمد ونعمة سيد ومها سامي قادمين من صفوف نظيره فريق توت عنخ آمون، وحبيبة إسماعيل وشهد مكرم من المعادي واليخت.

كما تعاقد الزمالك مع الغانية أبيجل ساكيوا، ويسر إبراهيم قادمة من فيوتشر ونورا مندور وماهيتاب حسني من المصري البورسعيدي، وحبيبة محمد لاعبة نادي الأهلي، والنيجيرية سليمزي بالير لاعبة بيراميدز، وكنزي مجدي قادمة من صفوف النادي الأهلي، وميران خاطر من نادي 6 أكتوبر، ورحمة شعبان من نادي الأميرية وشيماء علي من نادي المجد السكندري، ومنة عاطف لاعبة فريق سموحة.

وضم الزمالك كلًا من الفلسطينية ميرال خضر قسيس لاعبة منتخب فلسطين الأول والشابات للسيدات، وفدوى عصام الدين قادمة من نادي الهلال السعودي، وحنين هشام قادمة من صفوف نادي الأهلي.

مباريات الجولة الأولى لمسابقة دوري كرة القدم للسيدات

الزمالك X الأهلي

الاتحاد السكندري X بيراميدز

وادي دجلة X الطيران

مودرن سبورت X بالم هيلز

المعادي واليخت X مسار

اتحاد بسيون X البنك الأهلي

دلفي X إنبي

المصري البورسعيدي X زد

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في تمام الرابعة عصر اليوم الجمعة، على ملعب نادي الزمالك بميت عقبة، وتنقلها قنوات «أون تايم سبورت»؛ باعتبارها الحاصلة على حقوق بث البطولة بشكل حصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى