الأخبارالدوري السعوديملفات خاصة

مدرب السعودية الجديد .. الأخضر يحدد بديل مانشيني

مدرب السعودية الجديد بات الملف الأهم على طاولة اتحاد كرة القدم بعد النتائج المتراجعة التي قدمها الإيطالي روبرتو مانشيني رفقة الأخصر في الفترة الأخيرة.

وكان الإيطالي الشهير قد دخل مرحلة الشك بتوديعه بطولة كأس أمم آسيا من الدور ثمن النهائي على يد كوريا الجنوبية فضلًا عن مغادرة الملعب قبل نهاية اللقاء والدخول في أزمة كبيرة مع لاعبين كبار.

واستمر الأداء الباهت للمنتخب خلال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالخسارة على أرضه من اليابان بهدفين دون رد والتعادل مع البحرين سلبيًا.

ولم يتمكن مسؤولي الأخضر من مواجهة الغضب الجماهيري هذه الكرة خاصة مع الوضعية الصعبة في المجموعة وانتظار مواجهات ساخنة خلال فترات التوقف المقبلة.

الشرط الجزائي لمانشيني مع السعودية

وكان مانشيني قد اتفق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم على وضع بندًا في عقده مرتفعًا للغاية، ونقلت بعد التقارير المحلية أنه يمثل نصف راتبه السنوي.

ويتقاضى الإيطالي 18 مليون يورو سنويًا وهو ما يجعل الشرط الجزائي 9 ملايين يورو.

مدرب منتخب السعودية الجديد 2024

وبمجرد فتح ملف منتخب السعودية الجديد فقد ظهرت عدة أسماء على الواجهة المقترحة خاصة وأن المخصصات المالية للمقعد ستكون كبيرة إلى جانب جلوس عدد من نجوم التدريب بلا عمل خلال الفترة الحالية.

ويعد الفرنسي هيرفي رينارد أبرز المقربين لشغل منصب المدير الفني للمنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة خلفًا للإيطالي مانشيني.

مميزات رينارد

يتمتع هيرفي رينارد بمرونة خططية كبيرة تجعله قادرًا على مواجهات المنتخبات المختلفة وتحقيق الفوز عليها إلى جانب إجادة تطوير اللاعبين فرديًا.

ويمتلك الفرنسي سجلًا كبيرًا أبرزها في القارة الأفريقية والمنطقة العربية رفقة منتخبات المغرب وكوت ديفوار وزامبيا والسعودية.

رينارد ومنتخب السعودية

ويمتلك رينارد تجربة مميزة مع منتخب السعودية تجعله مقبولًا جماهيرًا خاصة وأن قرار رحيله في وقت سابق مثل صدمة لعشاق الأخضر.

وقاد رينارد الأخضر لبلوغ نهائيات كأس العالم 2022 وتمكن من تحقيق الفوز على البطل المتوج الأرجنتين في مباراة لا تنسى من الذاكرة العربية والعالمية.

مرشحون لقيادة الأخضر

وبعيدًا عن الاستقرار على رينارد فقد تسابقت شركات التسويق ووكلاء المدربين على طرح مدربيهم للحصول على المقعد المميز.

كما طرح عدد من خبراء الكرة المحلية فكرة الاعتماد على البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفريق الهلال نظرًا للنتائج التي قدمها في السنوات الأخيرة والخبرات الطويلة والتجارب الأوروبية العملاقة.

وأشار رواد الاقتراح إلى أن جيسوس يعرف جيدًا اللاعب المحلي والأجواء السعودية وأظهر رفقة الزعيم قدرة على تطوير اللاعبين وتجاوز الفوارق مع المنافسين مثل النصر والأهلي والاتحاد أصحاب الأسماء العالمية.

mohamed elhalees

محمد الهليس صحفي مصري يكتب في الشأن الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى