الأخباربرا الملعب

مدريد وبرشلونة تتقدمان بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027

تتنافس مدينتي برشلونة ومدريد على استضافة نهائيي دوري أبطال أوروبا عام 2027 للرجال والسيدات، وفقا لما ذكرته شبكة (ريليفو) الإسبانية اليوم /الأربعاء.

وكشفت الشبكة أن قرار تحديد المدينة المستضيفة لنهائي دوري الأبطال 2027 يتم اتخاذه في الوقت الحالي وتتنافس أكبر مدينتين في إسبانيا على استضافة الحدثين، في الوقت الذي ستستضيف فيه مدينة بلباو نهائي الدوري الأوروبي خلال العام الحالي.

ويعد ملعب متروبوليتانو في مدريد أحد الملاعب المفضلة إلى جانب الاستاد الأولمبي في باكو في أذربيجان، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للرجال 2027.

وبعد انسحاب سان سيرو في ميلانو – بسبب عدم القدرة على ضمان الانتهاء من أعمال التجديد في الوقت المحدد – تتنافس مدريد وباكو على استضافة النهائي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وشهد ملعب متروبوليتانو أيضًا نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2019 بين ليفربول وتوتنهام هوتسبير، وفي الوقت نفسه، تقدم ملعب كامب نو في برشلونة بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في نفس العام، والذي أقيم أيضًا في بلباو في مايو الماضي.

وإلى جانب برشلونة، تتنافس مدينة وارسو البولندية وبازل السويسرية وكارديف الويلزية على استضافة هذا الحدث.

وستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقبلة في ميونيخ على ملعب أليانز أرينا، قبل أن تنتقل إلى بودابست في عام 2026 ، وسيتم تحديد موعد نهائي بطولة دوري أبطال 2027 بحلول 19 مايو 2025.

وكان نادي أتليتكو مدريد قد زاد عدد مقاعد الملعب لترتفع سعته إلى 70 ألف مقعد، بزيادة طفيفة عن 68700 مقعد في ملعب باكو.

في غضون ذلك، يهدف الرئيس خوان لابورتا إلى فتح كامب نو بالكامل بحلول عام 2027، والذي ستبلغ سعته 105 آلاف مقعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى