الكرة العالميةملفات خاصة

برشلونة صاحب أقوى خط هجوم في الدوريات الأوروبية الكبرى (تقارير)

يحظى فريق برشلونة الإسباني هذا الموسم بأقوى خط هجوم على صعيد الدوريات الأوروبية، وفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية.

وكان برشلونة قد حقق فوزاً عريضاً أمس في مباراة الكلاسيكو التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة مدريد.

واستطاع برشلونة بفضل خطه الهجومي تسجيل رباعية عن طريق ليفاندوفسكي الذي سجل الهدفين الأول والثاني ولامين يامال صاحب الهدف الثالث فيما سجل رافينيا الهدف الرابع.

وأوردت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم، أنه بالإضافة إلى أدائهم الهجومي الجيد، فإن مستوى إنتاجية ثلاثي خط الهجوم روبرت ليفاندوفسكي ولامين يامال ورافينيا يتفوق على نظرائهم في الفريق بالدوريات الأوروبية الكبرى وبفارق كبير أيضًا حيث لعب البلاوجرانا 14 مباراة رسمية فقط.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة سجل حتى الآن في الدوري الإسباني 37 هدفاً بمعدل أكثر من 16 هدفاً من غريمه ريال مدريد، وسجل ثلاثي برشلونة 25 هدفاً بنسبة 67.5% وليفاندوفسكي هو الهداف برصيد 14 هدفاً في 11 مباراة فيما سجل رافينيا 6 أهداف ولامين 5 أهداف.

ويحتل ثلاثي مدريد المكون من مبابي برصيد 6 أهداف وفينيسيوس برصيد 5 أهداف ورودريجو برصيد 3 أهداف المركز الخامس.
ويأتي في المركز الثاني في هذا الترتيب مانشستر سيتي الذي سجل 16 هدفًا بفضل هالاند (11 هدفاً) وكوفاسيتش (3 أهداف) وجفارديول (هدفان)، الذين لعبوا بالفعل هذه الجولة.

وجاء أتالانتا ثالثاً مع خط هجومه المؤلف من ريتاجوي وأديمولا لوكمان ودي كاتاليري.

ومع احتساب بقية المسابقات التي لعبت حتى الآن، مثل الكؤوس الأوروبية والوطنية، يواصل لاعبو برشلونة صدارة القوة الهجومية برصيد 33 هدفًا، حيث يصبح رصيد ليفاندوفسكي 17 هدفًا، ويصل رصيد رافينيا التهديفي إلى 10 أهداف، وهو أفضل رقم له حتى الآن مع برشلونة، ولامين يامال لديه 6.

أما بايرن ميونيخ فيأتي في المركز الذي يليه حيث سجل 23 هدفاً أحرز منها هاري كين 14 هدفاً ومايكل أوليسي 6 أهداف وجمال موسيالا 3 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى