الأخبارالكرة العالميةملفات خاصة

فرنسا تتجاوز خيبة البداية بثنائية في مرمى بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية

نجح المنتخب الفرنسي في تجاوز أثار خسارته في الجولة الأولى بدوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا، من خلال الفوز على ضيفه البلجيكي 2 / صفر، مساء الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية بالمستوى الأول في المسابقة.

وتقدم المنتخب الفرنسي في الدقيقة 29 عن طريق راندل كولو مواني، قبل أن يضيف زميله عثمان ديمبلي الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وحصل المنتخب الفرنسي على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما تجمد رصيد منتخب بلجيكا عند ثلاث نقاط.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، فاز المنتخب الإيطالي على الكيان الصهيوني 2 \1.

وتقدم ديفيد فراتيسي للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 38، بعدما تلقى تمريرة من زميله فيدريكو ديماركو ليضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 62 سجل مويس كين الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي، بعدما سدد كرة مرتدة له من الحارس الذي تصدى لمحاولة زميله راسبادوري، ليضع الكرة في الشباك.

وبات المنتخب الإيطالي متصدرا لترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، ويأتي خلفه منتخبا فرنسا وبلجيكا.

وفي مباراة فرنسا وبلجيكا، كان الفريق الفرنسي هو المبادر بالهجوم منذ الدقيقة الأولى، بوجود عناصر مميزة في تشكيلته رغم عدم تواجد النجم كيليان مبابي أساسيا في الشوط الأول.

على الجانب الآخر، تسلح منتخب بلجيكا بنجمه وقائده المخضرم كيفن دي بروين، بالإضافة الجناح جيريمي دوكو، والمهاجم الشاب لويس أوبيندا، في غياب روميلو لوكاكو، الذي تم استبعاده من القائمة بناء على طلبه بعد مروره بفترة صعبة في سوق الانتقالات الصيفية وعدم وضوح موقفه حتى الأيام الأخيرة منه، قبل أن ينتقل إلى نابولي الإيطالي.

ورغم كثرة النجوم في المباراة، لم تشهد أول 20 دقيقة أي فرص حقيقية من الجانبين، ولم يتعرض الحارس مايك ماينان لاختبارات تذكر، شأنه في ذلك شان كوين كاستيليس حارس بلجيكا.

وفي الدقيقة 30 نجح المنتخب الفرنسي في تحريك المياه الراكدة بالمباراة من خلال تسجيله الهدف الأول عبر راندل كولو مواني، حيث سدد عثمان ديمبلي كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن حارس بلجيكا تصدى لها لترتد لمواني الذي وضعها في الشباك.

ولم يشهد الشوط الأول من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم فرنسا 1 /  صفر. ومع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب البلجيكي مجاراة الضغط الهجومي لخصمه وتسجيل هدف التعادل، غير أنه اصطدم بدفاع قوي من المنتخب الفرنسي وحارسه ماينان.

ونجح المنتخب الفرنسي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق عثمان ديمبلي، حيث تلقى تمريرة من زميله نجولو كانتي، لينطلق بها من الجهة اليسرى، ويسدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لتهز شباك كاستيليس مجددا.

واندفع المنتخب البلجيكي بعد تلقيه الهدف الثاني، محاولا تسجيل هدف تقليص الفارق، وحاول دي بروين تحريك هجوم فريقه، لكن الدفاع الفرنسي نجح في إحكام  السيطرة على كل مفاتيح اللعب.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته واللقاء بفوز فرنسا 2 / صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى