الأخبارالكرة العالمية

لجنة الاستماع تريح جوارديولا قبل مواجهة برينتفورد بالدوري الإنجليزي

رحب الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بالأنباء التي تفيد بعقد جلسة استماع طال انتظارها، حول مخالفة النادي للوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث من المقرر أن يتم عقد الجلسة يوم الاثنين المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن مانشستر سيتي يواجه 115 تهمة بعد إحالة الأمر للجنة مستقلة في شباط / فبراير الماضي بعد تحقيق دام لأربعة أعوام. وتشير المزاعم إلى وقائع ما بين عامي 2009 و2018، فيما اتهم مانشستر سيتي بفشله في التعاون خلال سير التحقيق. وقال جوارديولا مدرب الفريق: “سيبدأ ذلك قريبا ونتمنى أن ينتهي قريبا، ستقرر لجنة مستقلة ذلك، أتطلع إلى القرار”.

وانتشرت أنباء تفيد بأن مانشستر سيتي، الفائز بلقب الدوري في ستة من آخر سبعة مواسم، سيواجه عقوبة خصم نقاط من رصيده أو غرامة كبيرة أو حتى استبعاده من بطولة الدوري في حال إدانته. ونفى النادي ارتكاب أي مخالفات وأوضح أن لديه أدلة قوية على براءته في القضية.

وذكرت تقارير أن جلسات الاستماع قد تدوم لمدة عشرة أسابيع على أن يصدر الحكم أوائل العام المقبل، رغم أن عملية الاستئناف قد تطيل القضية.

ونفى جوارديولا، خلال حديثه في مؤتمر صحفي قبل مواجهة برينتفورد غدا السبت ببطولة الدوري الإنجليزي، أن تكون القضية شتت انتباه لاعبيه.

وقال: “لا أتحدث عن ذلك الأمر، لسنا محاميين إرلينج هالاند ليس محاميا لذلك لا يتحدث عن الأمر، ما سيحدث سيكون مع لجنة مستقلة وسنتقبل أي عقوبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى