الأخبارالكرة العالمية

ماريسكا: تألق مهاجمي تشيلسي مشكلة لطيفة

يستمتع الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي بالمنافسة القوية بين مهاجميه في ظل تألقهم مؤخرا ليرفعوا الحصيلة إلى 19 هدفا في 8 مباريات، بعد الفوز العريض على بارو بنتيجة /5صفر في كأس الرابطة الإنجليزية (كاراباو) مساء الثلاثاء.

وشارك كريستوفر نكونكو أساسيا لأول مرة في آخر أربع مباريات واستغل الفرصة بتسجيل ثلاثية ضد بارو أحد أندية الدرجة الثانية، ليساهم في تأهل فريقه للدور الرابع بكأس كاراباو ، كما سجل البرتغالي بيدرو نيتو المنضم حديثا هذا الصيف هدفه الأول بقميص تشيلسي.

وأجرى ماريسكا 11 تغييرا على التشكيلة الأساسية التي حققت الفوز على ويستهام يونايتد يوم السبت الماضي.

وبدأ تشيلسي بأربعة مهاجمين من نكونكو ونيتو وجواو فيليكس وميخايلو مودريك، الذين كلفوا خزينة النادي أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقدم معهم، وينافسهم أيضا نيكولاس جاكسون ونوني مادويكي وكول بالمر. ويبقى جاكسون الذي سجل أربعة أهداف في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، هو الاختيار المفضل لدى ماريسكا كمهاجم وحيد للفريق، بينما شارك نكونكو، الذي أصبح الآن هداف الفريق في جميع المسابقات برصيد 6 أهداف أساسيا مرة واحدة في بطولة الدوري.

وقال ماريسكا “جاكسون ونكونكو يقدمان أداء رائعا، ليس فقط لأنهما يسجلان الأهداف، ولكن طريقة الأداء والتضحية من أجل الفريق”.

وأضاف مدرب الفريق اللندني “إنها مشكلة لطيفة عندما يكون لديك مهاجمان يواصلان التسجيل، ولسوء الحظ فإن المهاجم الشاب مارك جيو ليس في أفضل حالاته في الوقت الحالي، ولكن نأمل تألقه قريبا”.

وحذر ماريسكا في ختام تصريحاته “المشكلة تبقى هي التوازن الدفاعي، بإماكننا اللعب بأربعة مهاجمين، إنها خطوة رائعة، ولكن من سيدفع الثمن؟..

أريد إشراك كل المهاجمين لأنني أحب الأداء الممتع في كرة القدم، ولكن تبقى المشكلة عندما نخسر الكرة، لا يجيد جميعهم أداء المهام الدفاعية بنفس الدرجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى