الأخبارالكرة الإفريقيةملفات خاصة

الأهلي في الصدارة.. تعرف على أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك في نهائي السوبر الإفريقي، الذي يجمع بينهما مساء اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك المصري مع نظيره الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما في نهائي السوبر الإفريقي الذي يقام على الأراضي السعودية.

ويحتضن استاد “ملعب المملكة أرينا”، المواجهة التي تجمع بين الغريمين التقليديين، قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في مباراة يترقبها الكثيرون حول العالم العربي والتي تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق.

وتعد هذه هي المواجهة الثانية التي تجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي، حيث التقى الفريقان أول مرة 1994 والتي توج بها الفارس الأبيض، من تصويبة صاروخية في الدقيقة ال86،بقدم اللاعب أيمن منصور، سكنت شباك الحارس أحمد شوبير، لـ يتوج الزمالك باللقب الزمالك الإفريقي.

الأندية الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي

ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الأندية تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي، إذا حصد 8 ألقاب آخرها عام 2021.

ويأتي الفارس الأبيض في المركز الثاني ضمن الأندية الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي، إذ يمتلك في جعبته 4 ألقاب، آخرها عام 2020.

ويخوض الأهلي نهائي السوبر الإفريقي وذلك بعد تفوقه على الترجي التونسي بهدف دون رد في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بينما يخوض الزمالك السوبر الإفريقي وذلك بعد حصده لقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

تقام المواجهة التي تجمع بين الأهلي والزمالك مساء اليوم الجمعة 27 سبتمبر وذلك في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى