الكرة العالميةملفات خاصة

رسميًا.. توماس توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم رسميًا اليوم الأربعاء، تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا جديدًا للمنتخب الإنجليزي اعتبارًا من عام 2025.

وذكر الاتحاد في بيانه الرسمي أن توخيل سيتولى القيادة الفنية للفريق، وسيكون له مساعده المدرب الإنجليزي الشهير أنتوني باري.

يأتي هذا التعيين في إطار استعدادات المنتخب الإنجليزي للمنافسات المقبلة، بما في ذلك البطولات الأوروبية والعالمية.

وأضاف البيان: “يأتي تعيين توخيل في نهاية عملية بحث مكثفة بدأت في يوليو، بعد وصول منتخب إنجلترا إلى نهائي يورو 2024.

تمت العملية بسرية تامة، حيث تم إجراء مقابلات مع العديد من المرشحين بقيادة الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام والمدير الفني للمنتخب جون ماكدرموت. وفي النهاية، وقع الاختيار على توخيل كخيار مفضل”.

يعتبر توخيل من المدربين ذوي الخبرة، حيث حقق نجاحات ملحوظة في مختلف الأندية التي تولى قيادتها، ومن المتوقع أن يسعى لتطبيق رؤيته الفنية مع المنتخب الإنجليزي.

وتابع البيان: “تمت الموافقة على قرار تعيين توخيل وباري من قبل مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي في وقت مبكر من الأسبوع الماضي، حيث وقع توخيل عقده في 8 أكتوبر.

تم تأجيل الإعلان لتجنب أي تشتيت أثناء المعسكر الدولي الذي انتهى مؤخرًا”.

وأضاف: “سيبدأ الثنائي العمل في الأول من يناير 2025، استعدادًا لمرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة”.

وواصل: “سيتعاون توخيل مع باري، حيث سبق لهما العمل معًا في تشيلسي وبايرن ميونخ، وفازا بأربعة ألقاب معًا في كلا الناديين ، باري، الحاصل على رخصة تدريبية من الاتحاد الأوروبي، يمتلك خبرة دولية واسعة، حيث عمل مع منتخبات بلجيكا والبرتغال في كأس العالم 2022 ويورو 2024”.

وأكمل: “سيجلب توخيل وباري فريقًا صغيرًا من الجهاز الفني إلى مقر تدريب المنتخب في سانت جورج بارك، ومن المتوقع إعلان المزيد من التحديثات حول الطاقم التدريبي قريبًا”.

وأتم: “سيظل المدرب المؤقت لي كارزلي مسؤولًا عن منتخب إنجلترا حتى نهاية مرحلة مجموعات دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل، مع مباريات حاسمة خارج الديار ضد اليونان وعلى أرضه أمام جمهورية أيرلندا.

بعد ذلك، سيعود كارزلي لقيادة منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا للدفاع عن لقبهم في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا، بعد تأهلهم للنهائيات الصيف المقبل”.

وفي تعليقه على تعيينه، أعرب توخيل عن سعادته بتدريب الأسود الثلاثة، وقال في الموقع الرسمي للاتحاد: “أنا فخور للغاية بتولي قيادة منتخب إنجلترا. لطالما شعرت بارتباط شخصي مع كرة القدم في هذا البلد، ولقد عشت لحظات مذهلة هنا. أن أكون جزءًا من تمثيل إنجلترا هو شرف كبير، وفرصة العمل مع هذه المجموعة المميزة والموهوبة من اللاعبين أمر مثير للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى