الكان2019|هؤلاء هم الفائزون رغم توديع البطولة

279

الكان2019 | دخلت بطولة كأس أفريقيا مرحلة الحسم قبل الأخيرة بمعرفة المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي ( الجزائر، السنغال، تونس، نيجيريا).

وبشكل عام فقد شهدت البطولة التي تنظمها مصر مفاجآت كبيرة تتمثل في خروج منتخبات كبيرة وظهور أخرى خارج الحسبان والتوقعات.

ودائماً ما تكون النتيجة داخل المستطيل الأخضر هي الحكم على مدى نجاح التجربة أو قدرات المدير الفني ولكن الأمر أختلف بعض الشيء في الكان2019.

فهناك أسماء نجحت في إثبات قدراتها وزيادة أسهمها في عالم كرة القدم برغم توديع البطولة أو عدم تقديم عروض جيدة.

وفي التقرير التالي يستعرض موقع الدوري أبرز هذه الأسماء:

الكان2019 .. الدوري يُبرز الرابحين من البطولة

جماهير موريتانيا

قدمت جماهير المنتخب الموريتاني شكل حضاري وأسلوب تشجيع مميز في مباريات دوري المجموعات لتخطف الأنظار من الجميع.

ولم تتوقف عند تشجيع منتخبها بل أزارت جميع المنتخبات العربية المشاركة في بطولة الكان، فكان التنظيم والسلوك الرائع هو أبرز سمات هذه الجماهير.

ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة التشجيع المثالي لجماهير المنتخب الموريتاني عقب مباراتهم مع أنجولا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ديسابر

نجح سيباستيان ديسابر، مدرب منتخب أوغندا، في تقديم عروض جيدة خلال المباريات ال4 التي خاضها في البطولة.

وبرغم توديعها الكان2019 من الدور ال16 إلا أنه نجح في كسب إشادة جميع النقاد والمحللين وكذالك تعاطف مشجعي المنتخبات المختلفة.

وبمجرد انتهاء البطولة تلقى المدرب الفرنسي عدد من العروض الجيدة وخاصة من الدوري المصري، لينجح نادي بيراميدز في الحصول على خدماته قبل أيام قليلة.

محمد فضل

الجميع حول العالم أشاد بالمشهد الرائع التي ظهرت به الملاعب المصرية خلال فاعليات البطولة وكذالك حفل الافتتاح الذي تم تصنيفه كالأفضل في تاريخ بطولات الكان.

وبرغم الصدمة التي تلقتها الجماهير المصرية بالخروج المفاجئ من دور ال16 إلا أن الجميع في مصر يرى أن محمد فضل، مدير اللجنة المنظمة، هو المكسب الوحيد ويجب أن يأخذ أدوار أكبر خلال المرحلة المقبلة.

ريناد

ونعود هذه المرة إلى الجنسية الفرنسية مع هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، والذي كان يمني النفس بالتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وودع منتخب أسود الأطلسي البطولة من الدور ثمن النهائي على يد منتخب بنين بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن حصل على العلامة الكاملة في دوري المجموعات.

ورغم الإقصاء المبكر فإن المدرب الفرنسي تلقى عدد من العروض المغرية وخاصة من السعودية لتدريب المنتخب، فالجميع يرى أن خروج المغرب تقع مسئوليه على لاعبي الفريق اللذين أضاعو ركلة ترجيح في نهاية المباراة وأن المنتخب ظهر بشكل تكتيكي منظم.

الشناوي وحامد

نعود مرة أخرى إلى الفراعنة وهذه المرة للحديث عن أبطال المنتخب اللذين لم ينالهم النقد من المحللين والغضب من الجماهير.

فالحارس محمد الشناوي نجح في تقديم بطولة رائعة ومباريات ستظل في الذاكرة بعد أن حافظ على نظافة شباكه خلال 3 مباريات وتلقى هدف وحيد في مباراة الخروج لا يُسئل عنه.

وكذالك نجح لاعب الوسط طارق حامد في خطف تعاطف جميع متابعي الكرة المصرية بمختلف إنتمائتهم، فاللاعب عُرف بمعدل الركض العالي والتواجد في جميع أنحاء الملعب والمشاركة بروح معنوية عالية.

منتخب مدغشقر

منتخب مدغشقر هو الحصان الأسود للبطولة ومن المنتخبات المتوقع أن تظهر على خريطة كرة القدم الأفريقية خلال السنوات القادمة.

ويعد الكان2019 هي النسخة الأولى للمنتخب الملغاشي من حيث مشاركته في كأس أمم أفريقيا ومع ذلك نجح في بلوغ دور ال8 والخروج على يد المنتخب التونسي.

اقرأ ايضاً: صلاح يمني .. تقرير يدعي أن نجم ليفربول من حضر موت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: