كراوتش يودع عالم الساحرة المستديرة

244

كراوتش .. أعلن المهاجم الأسباني بيتر كراوتش اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالنجاح استمرت لنحو 20 عام كانت أبرز محطاتها مع ليفربول وتوتنهام.

وقدم صاحب ال38 عام مسيرة رائعة مع المنتخب الإنجليزي حيث شارك في 42 مباراة دولية أحرز خلالها 22 هدف ولعب في البطولات الكبرى مثل كأس العالم وأمم أوروبا قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دولياً في 2010.

كراوتش يعتزل كرة القدم

وقال النجم الإنجليزي لصحيفة ديلي ميل ” كنت أمتلك  نحو23 عاما للاستعداد لتلك اللحظة الصعبة، ولكن الآن أنا هنا مدركا أنه لا يمكنك الاستعداد أبدا لمثل هذا الشيء”.

وأضاف ” جاء الوقت المناسب كي أقول على نفسي لاعب سابق، لقد كانت رحلة مميزة ورائعة منذ أن كنت في عمر 16 عاما، طموحي كان اللعب حتى سن الـ40، لذا من المخيف قول تلك الكلمة وأعني الاعتزال”.

وعبر اللاعب عن حزنه الشديد من الموسمين الماضيين حيث أنه لم يحظى بنسبة مشاركة كبيرة كما أنه كان قادر على العطاء لموسم أخر.

وأكمل ” التحول من لاعب اعتاد على المشاركة أساسياً إلى لاعب أخر يكتفي بالحصول على 10 أو 15 دقيقة من اللعب كان شيئا لم استطع تحمله، في يناير المقبل سأصبح 39 عاما ولكنني مازلت قادرا على اللعب ولكني لا أرغب في أن أصبح إلى ذلك اللاعب”.

وبدأ كراوتش حياته الكروية في فريق توتنهام عام 1998 ورحل إلى صفوف ليفربول عام 2005 وقضى معه ثلاثة مواسم رائعة ومنه رحل إلى فريقه السابق لمدة موسمين.

وفي عام 2011 أعلن نادي ستوك سيتي عن التعاقد مع المهاجم المخضرم، وظل كرواتش مع الفريق لنحو 8 مواسم كاملة قبل أن يرحل إلى فريق بيرنلي الذي لم ينال معه صفة المهاجم الأساسي.

وعلى صعيد البطولات فقد حصد النجم الكبير لقب الدرع الخيرية مع صفوف الريدز عام 2007 وكذالك لقب كأس الاتحاد كما أنه من أبرز مهاجمي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ.

ويشهد الموسم الحالي تفكير عدد من نجوم الكرة السابقين في اعتزال اللعبه، حيث قرر الهولندي ربن تعليق حذاءه قبل نحو أسبوع.

اقرأ أيضاً: الجناح الطائر يتوقف عن التحليق .. روبن يعلق حذاءه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: