الأهلي بطل الدوري والزمالك يكتفي بفوز شرفي

134

الأهلي بطل الدوري .. حقق النادي الأهلي لقب الدوري المصري رقم 41 في تاريخه بعدما حقق فوزاً مثير على مضيفه المقاولون العرب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق على معلول في الشوط الأول، فيما عزز حسين الشحات التقدم بهدفين متتالين، وأحرز سيف الدين الجزايري هدف المقاولون العرب الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

الأهلي بطل الدوري المصري للمرة رقم 41 في تاريخه

وفاز الزمالك على ضيفه الإسماعيلي بنتيجة 3-1، أحرز للزمالك محمود علاء من ضربة جزاء ومحمود سيد زيزو وعمر السعيد، فيما سجل شولنجو هدف الدراويش.

الشوط الأول

ونجح المارد الأحمر في فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول والإستحواذ على الكرة مع تقديم عدد من الهجمات المنظمة، وأضاع حسين الشحات فرصة إضافة الهدف الثاني ولكن تألق الحارس محمود أبو الصعود في إبعادها.

وحاول ذئاب الجبل الظهور هجومياً بعدد من الضربات الركنية والهجمات المرتدة ولكن لاعبي الوسط لم ينجحو في إرسال تمريرات حاسمة للاعبي المنطقة الهجومية.

الشوط الثاني

لم يختلف الشوط الثاني كثيراً عن الأول، وتسبب نزول صالح جمعة في زيادة الجانب الهجومي للنادي الأهلي واستغلال المساحات الخالية في دفاع الأصفر والأسود.

وتمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الثاني والثالث، وجاء الثالث بطريقة أكثر من رائعة حيث مرر الكرة بين قدم مدافع المقاولون العرب وسدد تصويبه قوية لم يتمكن محمود أبو السعود من التصدي لها.

وتمكن سيف الدين الجزايري من قص شريط أهداف ذئاب الجبل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الزمالك والإسماعيلي

وفي اللقاء الأخر، بدأ لاعبي نادي الزمالك المباراة بتبادل للكرة في المنطقة الخلفية، وحاول لاعبي الدراويش الضغط هجومياً ولكن دون جدوى.

الأهلي يتوج بالدوري المصري بعد التغلب على المقاولون العرب

وواصل الفارس الأبيض هجماته الأمامية عن طريق أحمد سيد زيزو وتمريرات لاعب الوسط فرجاني ساسي وانطلاقات لاعبي الأطراف.

وفي الدقيقة 12، حصل حمدي النقاز على ركلة جزاء بعد عركلة من اللاعب أحمد أيمن الذي حصل على بطاقة صفراء، وتمكن محمود علاء من التصدي لها وإحرازها ليتقدم الأبيض بهدف نظيف.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب ولكن ظلت الغلبة لأبناء ميت عقبة، وحاول الزمالك تأميم لقاء ليلة الحسم ولكن ظل الدفاع الأصفر صامداً وألغى الحكم هدف بداعي التسلل.

وظهر برازيل مصر بعدد من الكرات الأمامية عن طريق الكرات الثابتة والانطلاقات التي لم تنجح في تحقيق خطورة حقيقية على مرمى عماد السيد.

وفي الشوط الثاني، تمكن نادي الزمالك من الظهور بضغط هجومي قوي لم يتمكن الدفاع الإسمعلاوي من مواجهته وجاء هدفين الفريق الأبيض عن طريق محمود سيد زيزو والمهاجم عمر السعيد.

وبهذه النتائج ستكون مباراة القمة يوم الأحد القادم مجرد تحصيل حاصل، حيث لن تؤثر في معرفة اسم البطل ( الأهلي بطل الدوري ).

ودخل مارتن لاسارتي مباراة المقاولون العرب بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : على معلول – رامي ربيعة – أيمن أشرف – محمد هاني.

خط الوسط الدفاعي : عمرو السولية – حمدي فتحي.

خط الوسط الهجومي : وليد سليمان – حسين الشحات – رمضان صبحي.

المهاجم الصريح : وليد أزارو.

فيما دخل خالد جلال مباراة الدراويش بالتشكيل الأتي:

حراسة المرمى : عماد السيد

خط الدفاع : حمدي النقاز – محمود علاء – محمود الونش – عبد الله جمعة.

خط الوسط الدفاعي : طارق حامد – محمود عبد العزيز .

خط الوسط الهجومي : فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – محمد إبراهيم

المهاجم الصريح : عمر السعيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: