وداد حسني ضمن المرشحين للجنة إدارة الكرة النسائية

785

وداد حسني .. تبحث اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة مؤقتاً إمكانية تشكيل لجنة مخصصة لإدارة وتطوير ملف الكرة المصرية في ظل اقتراب المنافسات الدولية.

وتشهد اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني تواجد سحر عبد الحق كممثلة عن العنصر النسائي في اتحاد الكرة بالإضافة إلى محمد فضل وجمال محمد علي وأحمد عبد الله.

اللجنة الخماسية تبحث تشكيل لجنة نسائية .. وداد حسني أقرب المرشحين

وتعد وداد حسني من أبرز لاعبي كرة القدم النسائية في مصر خلال السنوات الأخيرة، وشهدت فترة تواجدها في فريق ميت الخولي تألق خاص.

بالإضافة إلى أنها حصلت على الدورة الأساسية في التدريب والتي يقدمها الاتحاد المصري لكرة القدم بالإضافة إلى خمس ورش عمل أخرى.

كما حصلت على أول دبلومة متخصصة في تدريب حراس المرمى تحت رعاية وإشراف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وكذلك دورة السفارة الأمريكية.

ولم تكتفي وداد حسني بهذا الجانب من الدراسة بل حرصت على حضور عدد كبير من معسكرات الأندية والمنتخبات والحصول على شهادة في علم إدارة كرة القدم.

ويعاني ملف الكرة النسائية المصرية من تقصير شديد وقصور ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، حيث لم يشارك المنتخب الأول أو الشباب في تصفيات البطولات الدولية.

وتحاول اللجنة الحالية إعداد منتخب الشباب للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للشباب بالإضافة إلى تجهيز المنتخب الأول لخوض المنافسات الدولية.

ويظل التحدي الأول لللاعبات الكرة النسائية في مصر هو توحيلهن إلى محترفات والتعامل معهم بعقود وليس إستمارات حفاظاً على حقوقهن المالية.

ومؤخراً اعترفت الجمعية العمومية للجامعات المصرية والمعاهد العليا بنشاط كرة القدم النسائية لأول مرة في التاريخ وذلك بموافقة جميع مندوبي الجامعات والمعاهد.

وأكدت سحر عبد الحق أن هذا النشاط يجب أن يكون في جميع الجامعات والمعاهد العليا وتحت رعاية وإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويظل التجاهل الإعلامي نقطة سوداء تواجه هذا النشاط بسبب غياب التسويق بالإضافة إلى ضعف التمويل والمساعدات المادية المقدمة للأندية.

ويعد فريق وادي دجلة هو أفضل فريق الكرة النسائية في مصر ويحتكر بطولة الدوري في السنوات العشر الأخيرة فيما ينافسه دائماً نادي الطيران.

اقرا أيضاً: الإسماعيلي وأهلي بنغازي| هل تكون ليبيا مفتاح البطولة للدارويش؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: