شفاينشتايجر يودع المستطيل الأخضر

79

شفاينشتايجر .. أعلن النجم الألماني استيان شفاينشتايجر اعتزاله لعب كرة القدم رسمياً بعد مسيرة رائعة وحافلة بالألقاب مع بايرن ميونخ ومنتخب الماكينات.

ونشر صاحب ال35 عام بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي قدم خلاله الشكر لأفراد أسرته وجميع الأندية التي لعب لها خلال المسيرة المميزة.

رسمياً .. شفاينشتايجر يعتزل لعب كرة القدم

يعد النجم الألماني واحد من أبرز لاعبي الوسط في تاريخ نادي بايرن ميونخ حيث لعب بقميصه لنحو 15 عام خاض خلالها 342 مباراة وسجل 45 هدف.

وحقق بطولة الدوري الألماني 8 مرات وكأس ألمانيا في 7 مناسبات وكأس السوبر المحلي مرتين بالإضافة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا مرة والوصيف مرتين، والسوبر الأوروبي مرة وكأس الدوري الألماني مرتين.

وانتقل إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي في موسم 2015 في تجربة لم تشهد نجاح كبير ليقرر بعد ذلك الرحيل إلى الدوري الأمريكي عبر بوابة نادي شيكاغو فاير.

تعرف على مسيرة النجم المعتزل مع المنتخب الألماني

خاض مع المنتخب الألماني 121 مباراة دولية في الفترة من 2004 وحتى عام 2016، وأحرز 24 هدف ساهمت في إحراز إنجازات كبيرة كان في مقدمتها الحصول على كأس العالم 2014 والذي أقيم في البرازيل، كما حصد وصافة كأس أمم أوروبا عام 2008.

وتم تكريمه في عدد كبير من المناسبات كان أهمها الحصول على وسام الاستحقاق البافاري من المستشارة الألمانية وورقة شجرة الغار الفضية بالإضافة إلى لاعب العام في ألمانيا عام 2013.

وكان شفاينشتايجر يمتلك أسلوب مميز داخل الملعب، فهو يجيد السيطرة على منطقة وسط الملعب وإفساد هجمات المنافس وصناعة فرص مميزة لزملاؤه في الهجوم.

وسبق له المشاركة في مركز الجناح الأيسر ولكنه لم يحقق نجاح كبير ليعود إلى مكانه المفضل كما أنه يتميز بالقدرة على التصويب من مسافات بعيدة.

وسبب اللاعب المعتزل نقصاً كبير في طريقة لعب النادي البافاري والمنتخب الألماني بعد رحيله، فهخط الوسط يعاني من عدم وجود لاعب بنفس قدرات وإمكانيات استيان.

ودائماً ما يكون صاحب ال35 عام مرشحاً للتواجد في قائمة أفضل لاعبي ألمانيا في مركز وسط الملعب عبر التاريخ لما حققه من تأثير وألقاب.

اقرأ أيضاً: مدحت شلبي (عبارات لا تُنسى).. كثير من المرح يضمن لك البقاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: