الأخبارالكرة الإفريقيةبرا الملعبملفات خاصة

“رئاسة تركي ومقابلة مرتضى”.. السر وراء هجوم الهلال على الأهلي؟

“أهدي فوز الهلال على الأهلي للمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والإعلامي الكبير عمرو أديب” تصريحات هيثم السوباط، مدير المكتب الإعلامي لنادي الهلال السوداني، عقب الفوز على الأهلي.

بينما كان الأهلي يُنهي رحلته في كأس العالم للأندية بالمغرب، سادت العاصمة السودانية “أم درمان”  شحنات كبيرة من الضغط الجماهيري والتحفيز غير المعتاد لاستقبال رابع المونديال.

رغم الندية التي اتسمت بها  مواجهات الأهلي والهلال السوداني عبر تاريخهما إلى أن المواجهة الحالية حملت طابع بعيدًا عن الروح الرياضة المعتادة.

اشتباكات مباراة الأهلي والهلال

ظهرت العديد من الأحداث المؤسفة بين لاعبي الفريقين والجهاز الطبي للهلال عقب المباراة والتي انتهت بفوز صاحب الأرض السوداني بهدف دون رد.

استمر النادي السوداني في لهجته التصعيدية ضد الأهلي من خلل تصريحات استفزازية يأتي في مقدمتها إهداء السوباط الفوز إلى مرتضى منصور  رئيس نادي الزمالك والذي يخوض سجلًا قانونيًا ضد محمود الخطيب رئيس المارد الأحمر.

ووقعت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عقوبات على نادي الهلال متمثلة في.

إيقاف طبيب الهلال، عوض السيد عثمان أحمد مختار، لـ 4 مباريات في منافسات الأندية الإفريقية.

– تغريم الهلال ما مجموعه 30 ألف دولار (20 ألف دولار بسبب القصور الأمني أثناء تمرين الأهلي وعقب المباراة، و10 ألف دولار بسبب تجاوزات طبيب الهلال).

– قصر عدد الحاضرين في المباريات التي تُلعب بلا جمهور في إستاد الهلال على المعيار المحدد.

أجواء ما قبل العودة

فرط الهلال السوداني في فرصة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل على أرضه مع صن دوانز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-1، وأضاع ركلة جزاء في الثواني الأخيرة، وهو ما أشعل مواجهة القاهرة.

تحدثت إدارة النادي الأهلي عن تخوفات بشأن وجودها في القاهرة وطالبت مزيد من التأمين وتخفيض أعداد الجماهير في تصرف غريب نظرًا للحفاوة التي تحظى بها الأندية السودانية في مصر.

وحسم الأهلي المواجهة بثلاثية نظيفة لبحجز مقعده في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ويلقي بالزعيم الأزرق خارج لبطولة القارية.

ردود الفعل على هزيمة الهلال من الأهلي

أشاد المتابعون بأجواء المواجهة وكذلك أداء طاقم التحكيم كما ظهر إيبينجي المدير الفني للهلال عقب المباراة في المؤتمر الصحفي بحالة من الرضا على الأجواء العامة موضحًا أن أسباب الخسارة كانت فنية ونظرًا للمؤازرة الفنية التي تمتع بها المارد الأحمر.

أصدر الهلال السوداني بيانًا أرجع فيه أسباب الهزيمة إلى العنصرية التي تعرض لها الفريق وحالة الشحن الجماهيري مع تدوين اعتداءات لم تظهر عبر الشاشات موضحًا أنه سيلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

رد النادي الأهلي من خلال نائب الرئيس العامري فاروق على بيان الهلال بتكذيبه وتوضيح تفاصيل استقبال البعثة السودانية بحفاوة بالغة.

مقابلة الهلال ومرتضى منصور

لم تمنع الخسارة والتوديع القاري، هشام السوباط رئيس نادي الهلال من عقد جلسة مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الناديين.

رئاسة شرفية لرجل الأهلي السابق

كان ترك آل شيخ رئيس هيئة الترفية السعودية قد تولى الرئاسة الشرفية لنادي الهلال السوداني عقب الرحيل عن الأهلي.

وأشارت بعض التقرير إلى تقديم ترك آل شيخ دعمًا كبيرًا للهلال خلال مواجهتي الأهلي ولكنه خرج ونفى ذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى