الأخبارالكرة المصريةملفات خاصة

مدرب الزمالك الجديد .. 3 سيناريوهات على طاولة مجلس لبيب

أيام قليلة تفصلنا عن حسم هوية مدرب الزمالك الجديد وذلك في ظل الاجتماعات المستمرة لمجلس حسين لبيب خاصة مع أحمد سليمان المشرف العام على قطاع كرة القدم.

إدارة الفارس الأبيض انهت الاتفاق مع المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري المصري الممتاز آخرها الخسارة من زد الصاعد حديثًا.

طالع: موقف شوقي غريب من تدريب الزمالك

كما ظهرت مشكلات إدارية وانضباطيه في الفريق من بينها خروج الثلاثي محمد صبحي وأحمد فتوح ومصطفى الزناري من معسكر الفريق بدون إذن مسبق وهو ما ستدعى تحويلهم إلى التحقيق.

وكلفت الإدارة ابن النادي معتمد جمال بقيادة الفريق بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب جديد ونجح في خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس مصر على حساب بيراميدز.

مدرب الزمالك الجديد بعد رحيل أوسوريو

وهناك 3 سيناريوهات تحكم هوية مدرب الزمالك الجديد بعد رحيل أوسوريو أبرزها الجنسية سواء أجنبي أو مصري.

لبيب أكد لمجلسه أنه سيتم التواصل مع 5 أسماء يتم التواصل معها بعد تصويت أعضاء مجلس الإدارة، والخماسي يمتلكون سيرة جيدة على مستوى طموحات الجماهير.

وسيتم الاستقرار على مرشح نهائي وفقًا لسير التفاوض وخاصة التفاوض على البنود المالية في العقد المقترح.

مدرب الزمالك 2023

السيناريو الثاني سيكون هو فشل التعاقد مع مدرب الزمالك 2023 من طراز اجنبي رفيع ويمتلك سيرة مميزة في القارة الأوروبية أو أمريكا اللاتينة أو الدوريات العربية.

فهذه الحالة سيتم طرح عدد من الأسماء الأجنبية أيضًا التي تولت إدارة النادي في السنوات الأخيرة وتمتلك معرفة أجواء الكرة المحلية جيدًا.

وهنا نتحدث بصورة واضحة عن الفرنسي باتريس كارتيرون والذي يتمتع بعلاقة جيدة للغاية مع حسين لبيب وحرص على التواصل معه حتى بعد الرحيل.

كارتيرون لا يمانع العودة خلال الفترة المقبلة لمصر عبر بوابة الفارس الأبيض خاصة مع تراجع أسهمه في منطقة الخليج وعدم جدوى استمراره مع أم صلال.

الخيار الثاني من الحرس القديم سيكون السويسري جروس والذي قدم فترات رئعة وأعاد الفريق لمنصات التتويجات القارية من خلال بطولة الكونفيدرالية.

وبحسب وكيل أعماله، فإن إدارة النادي قد تجد صعوبة في إقناع جروس بالعودة مجددًا لأجواء الدوري المصري الممتاز.

مدرب الزمالك الجديد 2023

أما الخيار الثالث في مدرب الزمالك الجديد 2023 فهو الاعتماد على مدير فني مصري لنهاية الموسم المالي.

الخيارالثالث يزيل الكثير من الضغوط الجماهيرية ويضمن تجربة متكاملة بنسب نجاح أكبر مع مدرب أجنبي في الموسم الجديد يعقد الصفقات ويقدم فترة إعداد برؤية خططية.

وفي هذه الحالة سيتم الاعتماد على معتمد جمال أو تكليف شوقي غريب المدير الفني للمقاولون العرب بعد التواصل مع إدارة ذئاب الجبل.

ويقبل الفريق الأول بالقلعة البيضاء على تحديات كبيرة أهمها التتويج بلقب كأس مصر ومواصلة السير نحو حصد كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى