الأخبارالكرة المصريةمدرج المظاليمملفات خاصة

دورة الترقي للممتاز .. 3 مواجهات نارية منتظرة

دورة الترقي للممتاز تشهد منافسة كبيرة ومواجهات منتظرة جماهيريا نظرًا لقيمة الأندية التي تخوضها أملًا في تحقيق الحلم الغائب منذ سنوات طويلة.

وتمتلك الأندية التي صعدت من مجموعات القسم الثاني فرصة التأهل إلى الدوري  المصري في نسخته المقبلة إلى جانب ضمان مقعدها في دوري المحترفين.

ويعود الأمر إلى قرار الاتحاد المصري لكرة القدم الموسم الماضي بإلغاء النظام المعتماد للصعود إلى دوري الأضواء والشهرة وتنظيم مسابقة من مجموعة واحدة أطلق عليها دوري المحترفين يصعد الأول والثاني مباشرة.

كيف تتأهل الفرق إلى الدوري المصري

بحسب النظام الجديد يتأهل أول وثاني دوري المحترفين إلى الدوري المصري مباشرة وحسم بتروجيت الصدارة فيما يتواصل النزاع على بطاقة وصافة الصعود بين عدة أبرزها غزل المحلة ووادي دجلة وحرس الحدود.

بينما صاحب المركز الثالث في دوري المحترفين فسينتظر لخوض دورة رباعية مع الصاعدين من القسم الثاني لتحديد هوية الصاعد رقم 3.

موعد المباريات المؤهلة لدورة الترقي

موعد المباريات المؤهلة لدورة الترقي ستكون يوم 8 مايو بين أوائل مجموعتي بحري، و 9 مايو لمجموعة القاهرة فيما ستعلب مواجهات مجموعة الصعيد القوية يوم 10 من نفس الشهر.

فيما ستكون المباريات على النحو التالي:

المباراة المجموعة الموعد
كهرباء الإسماعيلية ضد السويس القاهرة 9 مايو
الترسانة ضد ديروط الصعيد 10 مايو
المنصورة ضد سبورتينج بحري 8 مايو

 

كما ينضم الثلاث فرق الفائزة إلى النادي الحاصل على المركز الثالث في دوري المحترفين للتنافس على بطاقة التأهل للدوري المصري الممتاز.

موعد دورة الترقي للممتاز

حتى الآن لم يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم ولجنة مسابقات القسم الثاني عن موعد دورة الترقي للممتاز حيث من المرجح أن يتم إعلانها خلال أسبوع من الآن.

وتضم الدورة المنتظرة أسماء تاريخية سبق له اللعب في الدوري المصري الأول، فيسعى فريق الترسانة لاستعادة أمجاده بصفته واحدا من الـ 7 الكبار اللذين سبق لهم رفع درع البطولة الأشهر المحلية.

أما المنصورة فهو الآخر يمتلك صولات وجولات امتدت للمشاركة في الأحداث القارية وبلوغ ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، ويتسلح السويس بالجماهيرية الكبيرة وذكريات التواجد بين الكبار لسنوات طويلة.

فيما يمثل تحدي الأحلام الجديدة غاية رحلة سبورتينج وكهرباء الإسماعيلية وديروط خاصة مع وجود الدعم المالي والأجواء الإدارية المنظمة.

كل ما تريد معرفته عن نظام دوري المحترفين وكذلك القسم الثاني
نظام دوري المحترفين الجديد

نظام دوري المحترفين

وبعيدًا عن حسابات التأهل ويلوغ الدوري المصري فيمتاز نظام دوري المحترفين بقسوته على عدد الفرق الهابطة إلى دوريات القسم الثاني.

ويمكن الرجوع إلى النظام كاملا مع شرح مبسط من خلال هذا التقرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى